القبض على متعاقد امريكي يدير مصنعا لصناعة الاسلحة شمال العراق

القبض على متعاقد امريكي يدير مصنعا لصناعة الاسلحة شمال العراق

كشف تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، السبت، ان السلطات في ولاية بنسلفانيا القت القبض على متعاقد مع الجيش الامريكي يدير مصنعا لصناعة الاسلحة في شمال العراق .

وذكر التقرير  ان ” المتعاقد الامريكي ويدعى روس روجيو البالغ من العمر 53 عاما متهم بالقيام باختطاف وتعذيب عامل كردي عراقي لمدة 39 يوما حيث صدمه بمسدس الصعق وخنقه وهدد بقطع إصبعه”.

واضاف ان ” المتعاقد كان يدير مشروعا لصناعة وانتاج الاسلحة في اقليم كردستان العراق منذ عام 2015 فيما تشير لائحة الاتهام أنه عندما أثار أحد موظفيه المخاوف بشأن مشروع الأسلحة قام باختطافه وتوجيه الجنود الاكراد لإلحاق ألم شديد به “.

وتابع ان ” لائحة الاتهام تضمنت ايضا أن روجيو وجه الجنود الأكراد بخنق الضحية التي لم يذكر اسمها في القضية ، وضرب الضحية بمسدس الصعق الكهربائي في الفخذ ومناطق أخرى من جسده ، كما لكمه واستخدم الخراطيم المطاطية في ضربه بالاضافة الى القفز بعنف على صدر الضحية وهو يرتدي حذاءً عسكريًا ، والتهديد بقطع أحد أصابع الضحية أثناء الضغط على الإصبع بأداة قص كبيرة”.

واوضح التقرير انه “في حالة إدانته ، سيواجه روجيو عقوبة قصوى بالسجن لمدة 20 عامًا لكل تهمة من تهم التعذيب، كما يمكن أن يواجه عقوبة قانونية قصوى تصل إلى 705 سنوات في السجن للتهم الـ 37 المتبقية فيما لم يتم ذكر اسم  الضحية  في بيان وزارة العدل الامريكية “.

يذكر ان روجيو كان يدير مشروعًا لبناء مصنع لإنتاج الاسلحة في إقليم كردستان العراق في عام 2015 وشوهد في شمال العراق ، في صورة في كانون الثاني من عام 2017 من صفحته على فيسبوك

يشار الى حكومة الإقليم ابرمت عدد من التعاقدات بمعزل عن الحكومة المركزية، كالعقود النفطية غير القانونية ورهن نفط الإقليم وليس اخرها مصانع الأسلحة هذه.انتهى

الصورة الرمزية لـ وكالة انباء العراقية