مسؤول عراقي: شركات الطيران العالمية تعود لاستخدام أجواء البلاد

مسؤول عراقي: شركات الطيران العالمية تعود لاستخدام أجواء البلاد

أعلنت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية في العراق (حكومية)، الإثنين، عودة شركات الطيران العالمية لاستخدام المجال الجوي للبلاد، بعد توقف منذ عام 2014.

وقال مدير الشركة، نزار ابراهيم الزيادي، في بيان، إن “شركات الطيران العالمية المرموقة، عاودت المرور في الأجواء العراقية منذ مطلع (فبراير) شباط الجاري”.

وأضاف أن “الأجواء العراقية أصبحت تزدحم بكبرى شركات الطيران العالمية، وكانت آخرها عودة الخطوط الجوية البريطانية لاستخدام الأجواء العراقية لغرض العبور من وإلى المملكة المتحدة”.

وأردف: “إضافة إلى العديد من شركات الطيران، منها الخطوط الجوية الفرنسية، والخطوط الكندية، والخطوط الملكية الهولندية، وطيران (لوفتهانزا) الألماني، والخطوط الجوية السويسرية”.

وأوضح أن عودة شركات الطيران إلى عبور الأجواء العراقية جاءت إثر قرار منظمة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) بتقليل القيود على استخدام الأجواء العراقية إلى ما دون ارتفاع 32.000 قدم.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت الشركة، إلغاء جزء من التحذير الجوي الذي فرضته منظمة الطيران الفيدرالية الأمريكية عام 2014، على المجال الجوي العراقي، إبان الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت المنظمة الأمريكية، أصدرت منتصف 2014، تحذيرا، قضى باعتبار الأجواء العراقية غير آمنة لشركات الطيران، بسبب الحرب على “داعش”.

الصورة الرمزية لـ وكالة انباء العراقية