وزيرا خارجية ايران وبلجيكا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

وزيرا خارجية ايران وبلجيكا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، مع نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلجيكا صوفي ويلمز، العلاقات الثنائية ، وذلك على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن الـ 58.

واشار وزير الخارجية الايراني في هذا اللقاء الى العلاقات الجيدة بين البلدين، وقال: هناك العديد من الفرص الثنائية والمتعددة الأطراف في العلاقات بين البلدين واستضافة المؤسسات الأوروبية في بروكسل يضيف أبعادا جديدة للعلاقات والتعاون.
وتطرق أمير عبداللهيان الى بداية حركة جديدة في العلاقات بين البلدين في الأشهر الأخيرة بعد تشكيل الحكومة الـ13 في إيران، واصفا تنمية التعاون البرلماني بين إيران وبلجيكا بأنه أحد القدرات لتطوير العلاقات السياسية بين البلدين.
في إشارة إلى تأثير تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية على ترسيخ العلاقات الثنائية، اعتبر رئيس السلك الدبلوماسي الايراني، أداء المكاتب التجارية البلجيكية والحفاظ على أنشطتها، بانه يحظى بالاهمية ويساعد بشكل مؤثر في بناء مستقبل العلاقات بين البلدين.
كما أكد أمير عبد اللهيان استعداد إيران لتطوير العلاقات مع بلجيكا في مختلف المجالات، بما في ذلك مجالات التكنولوجيا والتقنيات الجديدة والشركات المعرفية.
من جانبها اعربت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية البلجيكية صوفيا ويلمز، عن ارتياحها للقاء مع نظيرها الإيراني، مشيرة إلى الأبعاد المختلفة للعلاقات بين البلدين، وأكدت أن مزيدًا من التطور لهذه العلاقات سيكون له العديد من الآثار الإيجابية على أوروبا وغرب آسيا.

الصورة الرمزية لـ وكالة انباء العراقية