الداخلية تعلن القبض على عصابة للسطو المسلح من الجنسية الآسيوية في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، القبض على عصابة للسطو المسلح والسرقة متكونة من 5 مجرمين من الجنسية الآسيوية دخلوا البلاد عن طريق التهريب.

وذكر بيان للوزارة،  أن “العمل الشرطوي الذي تقوم به الأجهزة والدوائر المعنية في وزارة الداخلية لمتابعة الحوادث ومعرفة الدوافع من ورائها كانت له نتائج إيجابية للتوصل الى المجرمين وارتباطاتهم”.

وتابع، “في حادث إلقاء القبض على متهم آسيوي الجنسية في منطقة الأعظمية الذي أطلق النار على أحد منتسبي قيادة شرطة بغداد الرصافة قرب جامع أبي حنيفة النعمان (رض)، بينت التحقيقات بعد جمع المعلومات وتحليلها ومراجعة كاميرات المراقبة من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ووحدة استخبارات الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية، أن المتهم الملقى القبض عليه هو أحد أفراد شبكة مجرمة نفذت مجموعة من عمليات السطو المسلح والسرقة مكونة من (5) متهمين”.

وأضاف، أن “مفارز الاستخبارات شرعت بالبحث والتحري والوصول إلى مكان تواجد هذه الشبكة ضمن منطقة بغداد الجديدة، حيث قام أحدهم بإطلاق النار من خلال مسدس على القوة المنفذة للواجب، وكان رد فعل القوة فورياً وإصابة هذا المتهم وإلقاء القبض على جميع أفراد هذه الشبكة التي تبين أنها دخلت العاصمة بغداد عن طريق التهريب ولا يمتلك أفرادها أي مستمسكات أصولية أو أوراق إقامة، كما ضبطت بحوزتهم مسدساً ودراجة نارية”.

وأشار إلى، أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل”

عن وكالة انباء العراقية

شاهد أيضاً

خشان يرد على

كشف النائب المستقل باسم خشان، حقيقة ما تحدث به رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي ثلاثة مليارات …