ايطاليا تتوجه لزيادة المنح الدراسية للطلبة العراقيين

استقبل وزير التعليم العراقي، اليوم الاحد، السفير الإيطالي لدى بغداد وناقشا تطوير التعاون العلمي والأكاديمي، فيما أكد الاخير توجه بلاده لزيادة المنح الدراسية للطلبة العراقيين.

 

وقالت التعليم العراقية  إن وزيرها نبيل كاظم عبد الصاحب استقبل ماوريتسيو كريكانتي سفير إيطاليا لدى العراق والوفد المرافق له وناقشا سبل تطوير التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين.

 

وأكد وزير التعليم العراقي، خلال اللقاء الذي حضره مدير دائرة البعثات والعلاقات الثقافية ومدير عام دائرة البحث والتطوير مضي الجامعات العراقية في مسار التنسيق وتنفيذ الاتفاقات الموقعة مع الجانب الإيطالي وتعزيز الشراكات الدولية مع الجامعات ولاسيما الإيطالية منها ورفع رصيدها من البحث العلمي في المستوعبات العالمية مشيرا الى أن مؤسسات التعليم العالي في العراق تنماز باستجابتها الواعية لمتطلبات التطوير وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

 

وجدد  الوزير،حرص وزارة التعليم ومؤسساتها على تنفيذ مضامين الاتفاقات بين البلدين على صعيد التعاون العلمي في مجال الآثار والتنقيب وبرامج التبادل الثقافي والأكاديمي والمنح والزمالات الدراسية ومشاريع البحث العلمي والإشراف المشترك ومشاريع التدريب والتطوير.

 

بدوره أعرب السفير عن شكره البالغ لاهتمام وزارة التعليم بالتنسيق وتوفير مناخات التعاون والانفتاح على الأنظمة التعليمية العالمية سيما نظام (Bologna Process).

 

وكشف السفسر، عن توجه الجانب الايطالي لزيادة المنح الدراسية للطلبة العراقيين وتعشيق مستويات التفاهم والعلاقات ذات الاثر الأكاديمي الفاعل في مساحة التبادل العلمي والثقافي.

عن وكالة انباء العراقية

شاهد أيضاً

رئيس وزراء إسبانيا: سأقترح الاعتراف بدولة فلسطينية

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز،  إنه سيقترح على البرلمان الاعتراف بدولة فلسطينية. وأوضح سانشيز …