بارزاني: الإقليم أبدى دائماً التزامه بحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية على أساس الدستور

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، ان الإقليم أبدى دائماً التزامه بحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية على أساس الدستور.

ان “بارزاني التقى اليوم السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولر والوفد المرافق له، وناقشا آخر تطورات الوضع السياسي في العراق، خاصة بعد صدور قرار المحكمة الاتحادية العليا المتعلق بقطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان”.

وأضاف البيان أن “بارزاني طرح قراءته لطريقة إصدار القرار المذكور والمضي باتجاه الحل”، مؤكداً على ان “المرحلة التي يمر بها العراق تدعو المحكمة الاتحادية وكل الأطراف العراقية إلى السعي لإيجاد الحلول للمشاكل”.

وأوضح بارزاني بحسب البيان أن “إقليم كردستان أبدى دائماً التزامه بحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية العراقية على أساس الدستور”، مشدداً على أن “مثل هذه الخطوات لا تخدم الاستقرار في البلد، لهذا يجب علينا جميعاً أن نعمل من أجل الحل وحفظ الاستقرار”.

وتابع البيان انه “في الاجتماع، اتفق الجانبان في الرأي بأن أصدقاء العراق كانوا يتطلعون بعد انتخابات أكتوبر الماضي النيابية، أن تتشكل الحكومة ويتحقق الاستقرار وتتقدم العملية الديمقراطية في العراق”.

ولفت الى ان “الجانبين أكدا كذلك على أهمية التعاون والتنسيق بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية وخاصة في مواجهة الإرهاب الذي لا يزال يشكل خطراً حقيقياً في العراق وسوريا”.

وأشار البيان إلى أن “الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان شكلت محوراً آخر للاجتماع أكد فيه نيجيرفان بارزاني أن رئاسة إقليم كردستان والجهات ذات العلاقة تعمل وتتواصل مع الأطراف السياسية لكي تجرى الانتخابات في موعدها”.

وتابع البيان أن “الجانبين بحثا أحوال البيشمركة وخطوات الإصلاح وعملية توحيدهم ومساندة أمريكا والدول الأخرى الصديقة في هذا المجال، واتفقا على أنه بالرغم من الخطوات الجيدة المتخذة في هذا الاتجاه، لا تزال العملية بحاجة إلى المزيد من العمل وأن استمرار مساندة أمريكا وأصدقاء إقليم كوردستان مطلوب”.

عن وكالة انباء العراقية

شاهد أيضاً

رئيس النزاهة يوجه دعوة للمواطنين ويؤكد: معركتنا ضد الفاسدين قادمة لا محالة

اكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون، اليوم الاحد، ان معركة النزاهة ضد الفساد …