السوداني يرأس الاجتماع الرابع للمجلس الأعلى للشباب

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد (17 آذار 2024)، بإطلاق مبادرات تخص رجال الاعمال والمستثمرين الشباب، مؤكدا ضرورة إيجاد قنوات وآليات لخلق الانسجام والتواصل بين الشباب من مختلف المحافظات.

وقال المكتب الاعلامي للسوداني في بيان  رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم الأحد، الاجتماع الرابع للمجلس الأعلى للشباب، وجرت فيه مناقشة عدد من القضايا والموضوعات الشبابية، واتخاذ القرارات اللازمة بصددها”.

ووجه السوداني” الوزراء والمستشارين بمتابعة ورعاية وحضور النشاطات والفعاليات التي يقيمها الشباب في محافظات العراق المختلفة”.

واشار البيان الى أن “المجلس نظر في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأقر مشروع (صناعة المستقبل)، الذي يهدف إلى جمع شباب العراق، بما في ذلك شباب إقليم كردستان العراق، ضمن فعاليات موسمية؛ لتعزيز مهاراتهم واطلاعهم على الفرص والتحديات التي تواجههم في المستقبل، ومد جسور التواصل بينهم”.

وتابع “كما جرت الموافقة على المخطط الهندسي للمخيم الشبابي، المقدّم من قبل وزارة الشباب والرياضة، الذي يسع 500 شاب وشابة، المقترح إنشاؤه في بغداد ضمن الأرض المخصصة لملعب التاجيات”.

ونوه بانه “تقرر قيام وزارة الثقافة والسياحة والآثار بتبني رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه المتميزة الخاصة بالشباب من طلبة الدراسات العليا، والمتعلقة باختصاص الوزارة، وتطبيقها على أرض الواقع”.

عن وكالة انباء العراقية

شاهد أيضاً

خشان يرد على

كشف النائب المستقل باسم خشان، حقيقة ما تحدث به رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي ثلاثة مليارات …